ضبط نصف طن مربى منتهية الصلاحية في الدقهلية | صور

جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية بحملة مكثفة على مدينة المنصورة، تم خلالها المرور علي 13 منشأة غذائية، وتبين أن منها 8 تدار دون ترخيص و2 بهما خطر داهم يستوجب وقف النشاط فوراً. 

اقرأ أيضاً | محافظ الدقهلية يكرم المشاركين بالقافلة الطبية في شمال سيناء

وتمكنت الحملة  من ضبط مربى مستوردة وارد تركيا منتهية الصلاحية وبها تغير كبير في خواصها الطبيعية وذلك  بعدد 25 كرتونة كل كرنونة بها 48 برطمان كل برطمان 425 جرام، أنواع مختلفة، بإجمالي وزن 510 كجم. 
  
كما تم تحرير عدد 12 محضراً، من بينها 8 محاضر لعدم حمل شهادة صحية تثبت الخلو من الأمراض المعدية و4 أخرى  بالقرار، و96 لنقص الاشتراطات الصحية الواجب توفرها في المنشأة.


 وتم سحب عدد 7 عينات مختلفة تم إرسالها للمعامل المشتركة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه. 

من جانبه أكد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة على استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.


وأشار إلى أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.